منتديات القديس ابانوب
مرحبا بك فى منتديات القديس ابانوب و يجب عليك التسجيل او تسجيل الدخول


(`'•.¸ (`'•.¸ *¤* ¸.•'´) ¸.•'´)
♥️♥️ *** WELCOME *** ♥️♥️
(¸.•'´ (¸.•'´ *¤* `'•.¸) `'•.¸)

الخادم الروحى

اذهب الى الأسفل

الخادم الروحى

مُساهمة من طرف ابانوب ابن المسيح في الإثنين يونيو 15, 2009 12:23 am

الخادم الروحى :
+ هو انسان امتلأ بالروح ولذلك يفيض على غيره.
+ هو قدوة ليس لأولاده فقط بل لزملائه أيضاً.
+ هو يحب تلاميذه كما يحبهم الله كما قيل عن السيد المسيح " أحب خاصته الى المنتهى "
+ هو ملح للارض ونور للعالم
+ هو كنيسة متحركة و انجيل متجسد ووسيلة ايضاح لكل الفضائل .من له اضافات من فضللك شارك مع
الذي يبذل ذاته من اجل المسيح
الذي يتلاشى هو في كل شيء ليظهر محبة الرب في كل شيء
وحينما يراه الاخرين يمجدون اسم الله
وحينما يراه اليأسين يتعزون بمراحم الاله
وحينما يراه الحزانه يفرحون اي يجب ان يكون صوره منظوره للسيد المسيح وتعاليمه
ربنا يباركك يامريان ويقوي كل اولادة في بذل ذاتهم في الخدمه
** الخادم الروحى ينبغى أن تكون كلمته هى كلمة الرب ولكى يأخذ هذه الكلمة من الرب يلزمه أن يكون حياته ثابته فى الرب .
** الخادم الروحى يحتفظ بطفولته الروحية ويرفض أن يقطم نفسه من ثدى التعليم .
** الخادم الروحى قدوة وبركة وحياته كلها خدمة .
** الخادم الروحى له بإستمرار شعور بالإنسحاق وعدم الإستحقاق
الخدمة والمسئولية
1- العلاقة بالله :-
وتحت هذه العلاقة لابد من وجود عنصرين مهمين جدا وهما :
أ- العلاقة السرية مع الله
لابد من وجود علاقة سرية قوية بين الخادم والله وهي الصلاة الإنفرادية ويتخلل هذه الصلاة (شكر - تسبيح - طلبات - معوانت - انسحاق - الشعور دائما إنك خاطئ وتحتاج للتجديد دائما) ولكن لماذا وجود الله في هذه الخدمة لأن الخدمة مسئولية كبيرة وكثيرة والخادم ضعيف فلابد من وجود الله معه "الحصاد كثير ولكن الفعلة قليلون" (مت 9 : 37)
ب- الأمانة
إن الخدمة أمانة فلابد أن يكون الخادم أمين مع نفسه أولا ثم مع الخدمة أي إن ظهرت إحدي الهوايات في حياته فإنه يترك الخدمة بكل سهولة ويتجه إلي تحقيق هوايته ... فإنه يترك الخدمة ولكن لابد أن يكون الخادم خادما في أي مكان وجد فيه (الأسرة - البيت - الكنيسة - الشارع - المواصلات - الكلية - الإجتماعات ... الخ)
وإن الخدمة تتمثل في وزنه أعطاها الله للإنسان ولذلك لابد أن يكون أمينا في الوزنة ويتاجر بها ويقول له السيد المسيح كما قال للعبد الصالح "نعما أيها العبد الصالح والأمين كنت أمينا في القليل فأقيمك علي الكثير إدخل إلي فرح سيدك" (مت 25 : 23)
2- علاقته بالكنيسة:
إن الخادم في علاقته بالكنيسة أي علاقته بأمه لا ينفصل عنها أبدا مهما حدث من مشاكل وأزمات للخادم فلابد من وجود عنصرين مهمين في علاقة الخادم بالكنيسة.
أ- الإلتزام
إن الخادم عليه دور هام جدا تجاه كنيسته كما هو الدور تجاه أمه فهو يشرب من لبنها وكذلك الخادم يشرب من نبع الكنيسة (ألحان - أسرار مقدسة - تسبيح - طقس - عقيدة - تربية - إيمان ... الخ)
ولكي يكون الخادم ناجحا لابد من أن يشرب من هذا النبع لكي يقدر علي توصيله للأخرين لأن فاقد الشئ لا يعطيه ... فلابد أن الخادم يمتلئ أولا ثم يفيض علي الأخرين مثل قول الكتاب "مجانا أخذتم مجانا أعطوا" (مت 10 : Cool
ب- الأمانة
لابد علي الخادم أن يكون أمين تجاه كنيسته لا يكون مجرد تأدية واجب عليه - لا - لابد أن أن يكون الخادم مؤمن تماما بالكنيسو وفاعليتها في الإنسان وحياته كلها.
3- علاقته بالإنسان
من الواجب علي الخادم أن يخدم كل إنسان وأيضا كل الإنسان
كيف يخدم الإنسان وكل الإنسان، عندما يخدم كل الإنسان أي يخدمه في علاقاته الإجتماعة والروحية والرياضية والثقافية ولكن عندما يخدم كل إنسان فهو ملزم أن يخدم جميع الناس عليس إختلاف عقائدهم وأديانهم وعاداتهم وتقاليدهم ولكن يوجد اولوية في الخدمة كما قال السيد المسيح "هؤلاء الإثنا عشر أرسلهم يسوع وأوصاهم قائلا إلي طريق أمم لا تمضوا وإلي مدينة للسامريين لا تدخلوا بل إذهبوا بالحري إلي خراف بيت إسرائيل الضالة" (مت 10 : 5، 6) وإن خراف إسرائيل الضالة هي أهل البيت والكنسة والإجتماع وأيضا يوجد عنصرين مهمين جدا وهما.
أ- الإلتزام
لابد إن الخادم يكون ملتزم تجاه خدمته وتجاه الأخرين فهو ملزم كما ذكرنا سابقا أن يخدم كل إنسان وكل الإنسان.
ب- الأمانة
لابد أن يكون الخادم أمينفي خدمته تجاه الأخرين - أمين في إلقاء محاضرات الخدمة وأيضا أمين في تحضير دروس الخدمة - وليس مجرد قراءة نبذة (كتيب) سريعا ثم يقولها في المحاضرة وغير مهم عنده إذا كان الأخرين فهموا أو لا ... فلابد أن يكون امين في خدمته لأن هذه الخدمة هي وزنة أعطاها الله له.
++ ما هي النقاط التي تؤدي إلي تحقيق أبعاد المسئولية
1- تجهيز النفس ( تهيئة النفس والإبتعاد عن المشاكل )
2- تجهيز الدرس ( تحضير الدرس وتجهيزه )
3- خدمة كل إنسان ( ليس الصديق فقط ولا الحبيب فقط بل كل إنسان )
4- خدمة كل الإنسان ( إجتماعي - روحي - رياضي - ثقافي )
++ كيف يتم تنفيذ النقاط الأربعة السابقة
1- وجود أب روحي وأب إعتراف.
2- وجود نظام روحي تسير عليه.
3- وجود وسط روحي تكون عايش أنت فيه.
سر الخدمة الحقيقية
وأما مرثا فكانت مرتبكة في خدمة كثيرة. فوقفت وقالت يا رب أما تبالي بأن أختي قد تركتني أخدم وحدي. فقُل لها أن تعينني(لو 10: 40 )
كثيرون يخدمون الرب لمجد ذواتهم، فلا يُظهر الرب رضاه على هذه الخدمات. وواضح إني متى قمت بأية خدمة (مهما كانت نافعة وضرورية) بدون إرشاد الروح لي، فلا بد وأن أفقد الشعور بحضور الله، وجلي أنه لا نمو للنفس ولا فائدة من الخدمة، عندما تدخل الذات فيها بأية صورة.
إنه شيء مبارك جداً أن نعمل في حقل الرب، ولكن إذا كان عملي هذا يشغلني بذاتي أكثر من انشغالي بالمسيح، فإنه يسبب لي ضرراً بليغاً، كما أن هذا العمل لا يكون لأجل المسيح. يقول، تبارك اسمه "بدوني لا تقدرون أن تفعلوا شيئاً" (يو 15: 5 ). فإذا كنت حقاً أعمل من أجله وأنمو فيه، فلا بد وأن يكون جلوسي عند قدميه هو مكاني المحبوب لنفسي. وأينما وجدت شخصاً يخدم بدون الجلوس عند قدمي الرب فتأكد أنه من نوع مرثا. ولكن عندما يجلس الخادمون عند قدميه ويسمعون كلامه، فلا بد وأن تكون خدماتهم حقيقية ومُسرّة لقلبه.
إذا بدأت بالخدمة (كما يفعل الكثيرون في وقتنا الحاضر) فإن خدمتك تكون هزيلة، بينما إذا بدأت بالجلوس عند قدمي الرب فإنك تخدم بقوة، تخدم خدمة مُثمرة مقبولة. إن الخدمة قد تسكِّن الضمير فيُهمل الجلوس أمام الرب، وبذلك يفسد الشيطان الخدمة، ولكن بالجلوس عند قدمي السيد تزداد استنارة المؤمن، ويعرف أكثر فكر الرب ورضاه، لهذا؛ فخسارة مُحققة للنفس عندما تكون الخدمة هي المشغولية الأولى وينتج عن ذلك إهمال الجلوس عند قدمي الرب، أو يكون ذلك الجلوس قصير المدى.
ولم أعرف شخصاً أعطى الخدمة الأولوية وعرف حقاً ما معنى الجلوس عند قدمي السيد، ولكن شكراً لله، أعرف عاملين لا يكلّون في الخدمة، ويجدون لذة عُظمى في جلوسهم عند قدمي مخلصهم وربهم أكثر من أية خدمة. وواضح أن هؤلاء الذين يجلسون عند قدمي الرب معظم وقتهم، هم القادرون على خدمة أفضل في جو الثقة في سيدهم، الثقة التي هي أساس كل خدمة نافعة.
avatar
ابانوب ابن المسيح
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 500
تاريخ الميلاد : 09/09/1993
العمر : 24
الكنيسة : القديسة دميانه بامبابة

http://abanobbob.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى