منتديات القديس ابانوب
مرحبا بك فى منتديات القديس ابانوب و يجب عليك التسجيل او تسجيل الدخول


(`'•.¸ (`'•.¸ *¤* ¸.•'´) ¸.•'´)
♥️♥️ *** WELCOME *** ♥️♥️
(¸.•'´ (¸.•'´ *¤* `'•.¸) `'•.¸)

كيف تهىء نفسك للتقرب الى الله؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تهىء نفسك للتقرب الى الله؟

مُساهمة من طرف ابانوب ابن المسيح في الجمعة يونيو 19, 2009 11:28 pm

دانيال 9

إن أول شيء يستدعي تأملنا في هذا الموضوع (دا 9) هو تهيؤ دانيال الشخصي في اقترابه إلى الله والوجود في حضرته للصلاة. دانيال هيأ نفسه بثلاثة أشياء هامة جدًا في معانيها، أولاً: بالصوم، ثانيًا: بالمَسح، وثالثًا: بالرماد. ومن هذا التهيؤ نرى أنه لا يجب أن يقترب المؤمن إلى الله باستخفاف وعدم مُبالاة.

دانيال هيأ نفسه أولاً: بالصوم إشارة إلى قهر الجسد ووضعه جانبًا فلا نرى فيه الانقطاع عن الطعام والشراب فقط، بل نرى فيه تدريبًا روحيًا صحيًا تتذلل معه أميال الجسد ورغائبه مهما كانت، وعند ذلك يجد الإنسان الباطن مجالاً وحرية لكي يتجلى بأشواقه ورغائبه في حياتنا العملية.

بهذه الحالة اقترب دانيال إلى الله آخذًا مركزه الحقيقي قدامه واضعًا الجسد جانبًا لفساده، مع أنه في ذاته رجل مشهود له بالتقوى، ومع كل ذلك حسب أنه لا يوجد فيه كإنسان في الجسد ما يُسرّ الله أو يشبع قلبه.

ثانيًا: بالمَسح، وفي المَسح عبّر دانيال عما كان قد تيقنه في نفسه وهو أنه لا يوجد رجاء في الإنسان، ولو كان هذا الإنسان مؤمنًا. وهذا ما يجب أن يتقرر في قلوبنا على الدوام أنه لا رجاء في الإنسان، فعندما نقترب إلى الله لطلب معونة لأنفسنا أو للآخرين يجب أن نقترب ونحن مقتنعون أنه لا يوجد فينا كبشر رجاء بالمرة، بل كل رجائنا ومعونتنا من عند الرب.

ثالثًا: بالرماد، وكلنا يعلم أن الرماد إنما هو بقية لشيء صالح نافع، وهذه هي صورة الإنسان في حالته الساقطة الحاضرة. خلق الله الإنسان كاملاً، ولكن الإنسان الأول أخطأ، وبخطيته سقط، فأصبح الناس ذرية خليقة كانت صالحة وكاملة، ففي اقترابنا إلى الله لطلب نعمته يجب أن نأخذ مركزنا اللائق، ونعلم أننا ذرية فاسدة لخليقة صالحة، وكم نحن في حاجة إلى هذا التدريب الشخصي فنيقن هذا الأمر تمامًا وإلا فإننا نلزم الله أن يرفض صلوات كثيرة نقدمها في غير هذا اليقين.

وإذ هيأ دانيال نفسه بالصوم والمَسح والرماد، اقترب إلى الرب إلهه للصلاة ( دا 9: 4 ).
avatar
ابانوب ابن المسيح
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 500
تاريخ الميلاد : 09/09/1993
العمر : 24
الكنيسة : القديسة دميانه بامبابة

http://abanobbob.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى